مشاركة السيد المدير العام لمركز البحوث في اجتماع مجلس إدارة المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية بالقاهرة

التاريخ:

   شارك المدير العام لمركز البحوث القانونية والقضائية الدكتور أحمد الشافعي في الاجتماع الخامس والثلاثين لمجلس إدارة المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية، المنعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، يوم 2016/4/18، تحت رئاسة معالي وزير العدل للجمهورية اللبنانية اللواء/ أشرف ريفي (رئيس مجلس إدارة المركز)، وبحضور:

- السفير وجيه حنفي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون القانونية ورئيس الأمانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب، والسفير عبد الرحمن الصلح، الأمين العام المساعد ورئيس المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية، مقررا، وممثّلين عن وزارات العدل للدول العربية التالية: جمهورية مصر العربية، سلطنة عمان، جمهورية العراق، جمهورية جيبوتي ودولة الكويت.  يأتي هذا الاجتماع في إطار الأحكام التنظيمية للمركز التي تنص على أن يعقد مجلس إدارة المركز دورتين عاديتين في السنة.

   وقد ناقش المشاركون المواضيع الواردة في جدول أعمال الاجتماع التي تضمّنتها وثيقة المركز والتي تتمثل في الأنشطة التي تمّ تنفيذها وتلك المتبقية من برنامج عمل عام 2015 والأنشطة المقرّرة في برنامج عمل المركز لعام 2016. كما تناول الاجتماع دراسة العديد من مشاريع القوانين الاسترشادية العربية. واتفق المشاركون على رفع توصيات مجلس إدارة المركز إلى المكتب التنفيذي للسادة وزراء العدل العرب تمهيدا لرفعها إلى الدورة القادمة لاجتماع السادة وزراء العدل العرب.