مشاركة السيد المدير العام في مجريات الدورة الأولى للمنتدى العربي لحماية البيانات الشخصية

التاريخ:

   شارك السيد المدير العام في مجريات الدورة الأولى للمنتدى العربي لحماية البيانات الشخصية المنعقد يوم الثلاثاء 25 ماي 2021 عبر تقنية الفيديو كونفرنس، وذلك في إطار المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات بالتعاون مع مركز جامعة الدول العربية بتونس والهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية بتونس.

   عرف هذا المنتدى عرض ودراسة مختلف التجارب الدولية، الإفريقية والعربية المتعلقة بحماية المعطيات الشخصية ومقاربتها مع الوضعيات في الأقاليم الأخرى، كما تم التباحث حول إمكانية إحداث إطار إقليمي عربي يمكّن من التفاعل مع المسائل المتعلقة بتصنيف المعطيات وتأمين التعامل معها وكذا ضمانات حمايتها.

   عرفت الجلسة الأولى من هذا المنتدى مشاركة خبراء من مؤسسات وهيئات دولية وهم: رئيس قسم فرق الدراسات بالاتحاد الدولي للاتصالات، ممثلة عن المجلس الأوروبي، ممثليْن عن الولايات المتحدة الأمريكية وممثل عن السنغال الذي قدم في نفس الوقت عرض عن تجربة منطقة غرب إفريقيا في حماية المعطيات الشخصية.

   فيما ضمت الجلسة الثانية ممثلي الدول العربية لكل من تونس، المغرب، قطر، العراق، البحرين، مصر، الجزائر ولبنان الذين تحدثوا عن تجارب دولهم وعن القوانين المنظمة لمجال حماية البيانات والمعطيات الشخصية في كل دولة. بينما خصصت الجلسة الثالثة للمناقشة والإثراء.