تنظيم ندوة انطلاق برنامج التوأمة بين مركز البحوث القانونية والقضائية والاتحاد الأوروبي ووزارة العدل الفرنسية والمجلس العام للسلطة القضائية الإسباني

التاريخ:

   نظّم مركز البحوث القانونية والقضائية، بالتعاون مع برنامج دعم تنفيذ اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، ندوة انطلاق برنامج التوأمة، وذلك يوم الأحد 29 سبتمبر 2013 بفندق الأوراسي.

   وقد حضر هذه الندوة إطارات سامية بوزارة العدل ومسؤولو مجلس الدولة والمحكمة العليا ورؤساء بعض المجالس القضائية والمحاكم الإدارية وكذا قضاة بعض الجهات القضائية العادية والإدارية وإطارات من وزارات مختلفة. كما حضرها الممثلون الدبلوماسيون للاتحاد الأوروبي وسفارتي فرنسا واسبانيا بالجزائر ومسؤولو المؤسسات المهتمة بالبحث وعمداء بعض كليات الحقوق والأساتذة والباحثون الجامعيون ومسؤولو بعض وحدات البحث في المجالات القانونية، كما حضرها أيضا مساعدو القضاء بأسلاكهم المختلفة.

   للإشارة، فإن هذه التوأمة تهدف إلى تدعيم هياكل وسير مركز البحوث القانونية والقضائية قصد التنفيذ الأمثل لمهامه في البحث والخبرة، وهي تنطوي على تبادل الخبرات مع هياكل البحث التابعة لوزارة العدل الفرنسية والمجلس العام للسلطة القضائية الاسباني.

أنظر:

 • برنامج الندوة

 • كلمة السيد المدير العام بمناسبة افتتاح الندوة