إشكالات التحكيم الدولي

التاريخ:



   نظم مركز البحوث القانونية والقضائية يوم الاثنين 14 مارس 2016 على الساعة 8 سا 30 صباحا بفندق "الرياض" بسيدي فرج، يوما دراسيا حول "إشكالات التحكيم الدولي".
 

 

   نشّط هذا اليوم الدراسي خبراء جزائريون مختصون في مادة التحكيم التجاري الدولي وأساتذة جامعيون وقضاة باحثون من مركز البحوث القانونية والقضائية.

   وقد شارك في فعاليات هذه التظاهرة العلمية، الفئات المهنية المعنية بالموضوع، مثل رؤساء المحاكم وقضاة الأقسام والغرف التجارية وأساتذة جامعيون ومحامون مختصون وموثقون وخبراء من الغرفة الوطنية للتجارة وباحثين و أعضاء من اللجنة الوطنية بالجزائر التابعة للغرفة التجارية الدولية، ومتعاملون اقتصاديون.

   إن الهدف المنشود من هذا اليوم الدراسي هو فتح باب النقاش لطرح الإشكالات التطبيقية العملية التي تواجه مختلف المؤسسات الاقتصادية والفاعلين في إطار المنظومة التحكيمية في علاقاتهم مع الهيئات القضائية الرسمية وذلك قصد المساهمة في تحسين مجموع النصوص التشريعية الوطنية ذات الصلة بالتطور الاجتماعي والاقتصادي وأخذ الخبرة اللازمة في مجال إبرام العقود التجارية الوطنية والدولية وذلك بالاستعانة بالخبراء القانونيين والاقتصاديين و المختصين في مجال التحكيم الدولي.

برنامج اليوم الدراسي

تقديم اليوم الدراسي